حميات غذائية متوازنة متنوعة وصحية لتناسبك

لتكون سمبتيك تواصل معنا:

ادعم صحتك بالتغذية



التغذية الجيدة موضوع أساسي لنظام مناعة قوي، ولتوفير نظام حماية من الأمراض الموسمية وغيرها من المشاكل الصحية. تذكر أنه لا يوجد طعام أو مكمل غذائي يمكنه أن يمنع المرض ولكن يمكنك المساعدة في دعم جهازك المناعي من خلال تضمين هذه العناصر الغذائية في خطة طعامك بشكل عام

 

فيتامين A

يساعد في تنظيم جهاز المناعة، والحماية من العدوى والالتهابات عن طريق الحفاظ على الجلد والأنسجة في الفم والمعدة والأمعاء والجهاز التنفسي صحية. تناول هذا الفيتامين من مصادر الطعام المختلفة كالبطاطا الحلوة والجزر والبروكلي والسبانخ والفليفلة الحمراء والمشمش والبيض، بالإضافة للأطعمة المدعمة بفيتامين A كالحليب وبعض أنواع الحبوب.

 

 

فيتامين C

يدعم جهاز المناعة عن طريق تحفيز تكوين الأجسام المضادة. تأكد من تناول المزيد من مصادر هذا الفيتامين الصحي باختيار المزيد من الحمضيات مثل: البرتقال والجريب فروت واليوسفي، أو الفلفل الأحمر والبابايا والفراولة وعصير الطماطم، أو الأطعمة المدعمة بفيتامين C مثل بعض الحبوب.
 
 
 

فيتامين E

يعمل كمضاد للأكسدة ويمكن أن يدعم عمل جهاز المناعة. ضُم هذا الفيتامين لطعامك عن طريق اللوز والبندق وزبدة الفول السوداني وبذور دوار الشمس، والحبوب المدعمة بفيتامين E والزيوت النباتية كزيت دوار الشمس.
 
 
 

الزينك Zn

يساعد الجهاز المناعي على العمل بشكل صحيح وقد يساعد في التئام الجروح. يمكن العثور على الزنك في اللحوم الخالية من الدهن والدجاج والأطعمة البحرية، والحليب ومنتجات الحبوب الكاملة، والفاصولياء والبذور والمكسرات. عناصر غذائية وفيتاميات أخرى
قد تدعم عناصر غذائية أخرى كفيتامين B6وB12 والنحاس وحمض الفوليك والسيلينيوم والحديد الاستجابة المناعية.
 

 

الرجوع الى الصفحة الرئيسية